مستشار الرئيس اليمني ينتقد تطبيع الإمارات رسمياً مع إسرائيل

ديبريفر
2020-08-14 | منذ 1 شهر

عبدالملك المخلافي

الرياض (يبريفر) - انتقد عبدالملك المخلافي، مستشار الرئيسي اليمني عبدربه منصور هادي، اتفاق التطبيع الرسمي بين دولة الإمارات وإسرائيل.

وقال المخلافي على حسابه في "تويتر"، اليوم الجمعة، إن "التطبيع الإماراتي مع العدو الإسرائيلي غير مبرر ومدان من كل الشعوب العربية، وهو تنكر للعروبة ولقيم الأمة وثوابتها ومواثيقها واتفاقاتها ومصالحها".

واعتبر المخلافي الاتفاق الإماراتي "تفريطاً بحقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وخدمة للمشروع الصهيوني والمشاريع الأخرى كافة التي تستهدف الأمة".

وفي وقت متأخر أمس الخميس، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إن موقفها تجاه القضية الفلسطينية "سيظل ثابتاً ولن يتغير".

وقال وزير الخارجية اليمني عبد الله الحضرمي على حسابه في "تويتر"،الخميس، إن "حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق غير قابلة للتصرف، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وفي خطوة كانت متوقعة منذ عدة أشهر، توصلت إسرائيل والإمارات إلى اتفاق سلام، الخميس، يؤدي إلى تطبيع كامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين في اتفاق لعب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دور الوساطة فيه.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتفاق بـ" الانفراجة الضخمة، والاتفاق التاريخي للسلام بين دولتين صديقتين عظيمتين".
وقال مسؤولون أمريكيون إن الاتفاق جاء نتاج مناقشات مطولة بين إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة، جرى تسريع وتيرها في الفترة الأخيرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet