مصر تدين الاعتداءات الغاشمة المتكررة لجماعة الحوثيين داخل الأراضي السعودية

ديبريفر
2020-08-17 | منذ 1 شهر

مصر تعلن تضامنها مع السعودية ضد الهجمات الحوثية المتكررة

القاهرة (ديبريفر) - أدانت جمهورية مصر العربية، مساء الأحد، هجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، المتكررة على المملكة العربية السعودية، واصفة تلك الهجمات بـ"الاعتداءات الغاشمة".

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان: "تعرب مصر عن بالغ إدانتها للهجمات المتكررة التي نفذتها جماعة الحوثيين لاستهداف أراضي السعودية وآخرها تلك التي استهدفت المنطقة الجنوبية بالمملكة مساء الأحد، وتم اعتراضها من قبل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأكد البيان تضامن مصر ووقوفها إلى جانب السعودية لمواجهة "الاعتداءات الغاشمة للحوثيين"، ودعمها لما تتخذه المملكة من "إجراءات للدفاع عن أراضيها وحماية أمنها القومي".

ومنذ شهر مايو الماضي تزايدت الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين داخل الحدود السعودية، وفي نهاية يونيو، وصلت صواريخ الحوثيين إلى الرياض، رد عليها التحالف بضربات جوية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة شمالي اليمن.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراضه وتدميره لصاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين باتجاه المنطقة الجنوبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، أن جماعة الحوثي تواصل استهدافها للأعيان المدنية والمدنيين (بالمنطقة الجنوبية).

وعلى غير العادة، لم يحدد المالكي المدينة التي تم استهدافها بالصاروخ، وفقا لما ورد في وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلا أن الضربات الحوثية عادة ما تستهدف مناطق ومدن (عسير، جازان، ونجران) الجنوبية.

وكان المالكي قد أكد مساء السبت الماضي، اعتراض وتدمير قوات التحالف، داخل اليمن، لعدد من الطائرات المسيرة التي اطلقتها جماعة الحوثيين من العاصمة اليمنية صنعاء.

وصباح الخميس الماضي، أعلن التحالف تمكن قواته المشتركة من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة، قال إنها "كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية في خميس مشيط"، ومساءً، أعلن التحالف اسقاط وتدمير صاروخين باليستيين استهدفا نفس المدينة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet