القوات المشتركة تعلن احباط هجوم حوثي في الضالع جنوب اليمن

ديبريفر
2020-08-17 | منذ 2 شهر

منذ نحو عام سيطر الحوثيون على مناطق في أطراف مدينة الضالع الجنوبية

عدن- (ديبريفر) أعلنت القوات المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دوليا اليوم الاثنين عن احباط هجوم شنه الحوثيون في الضالع (جنوب البلاد).

وقالت القوات المشتركة في بيان صحفي مقتضب إن "مسلحي الحوثي شنوا هجوما واسعا على مواقع عسكرية شمال الضالع عبر عشرات العناصر التابعة للجماعة".

وذكر البيان إن مواجهات مسلحة كثيفة وقعت بين الجانبين انتهت بصد القوات الحكومية للهجوم وفقا لما اوردته وكالة (شينخوا) الصينية.

وأضاف: "أن خمسة جنود من القوات الموالية للحكومة قتلوا وأصيب أكثر من عشرة خلال تلك المواجهات.

ولم ترد أي معلومات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين جراء المواجهة المسلحة مع القوات الحكومية على أطراف الضالع.

وفي التاسع عشر من يوليو الماضي، أعلنت القوات الحكومة عن مقتل قيادي ميداني بارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، في محافظة الضالع.

وأفاد موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع في الحكومة اليمنية "الشرعية"، بأن قائد عمليات الحوثيين في جبهات الضالع، علي محمد علي الزراقي قتل مع عدد من مرافقيه، بنيران القوات الحكومية في جبهة باب غلق غرب مديرية قعطبة شمال الضالع.

ومنذ نحو عام، نجح الحوثيون في السيطرة على مناطق رئيسية على أطراف مدينة الضالع بعد سلسلة من الهجمات المكثفة على عدد من المواقع التابعة للقوات الحكومية هناك.

وتشهد مناطق شمال وغرب الضالع قتالاً متواصلاً بين القوات الحكومية ومقاتلي الحوثي منذ نحو أربع سنوات.

وتسببت الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات بوفاة أكثر من 100 ألف شخص، وأدت إلى أزمة إنسانية تقول منظمة الأمم المتحدة بأنها الأكبر في العالم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet