رئيس هيئة أركان الجيش اليمني يتعهد بهزيمة الحوثيين من مأرب

ديبريفر
2020-08-19 | منذ 1 شهر

رئيس هيئة أركان وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق الركن صغير بن عزيز

مأرب (ديبريفر) - تعهد رئيس هيئة أركان وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم الأربعاء، بهزيمة جماعة أنصار الله (الحوثيين) في كل الجبهات القتالية.

وقال الفريق بن عزيز خلال لقاء مع قيادات عسكرية حكومية، إن "القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومعهم القبائل المساندة للجيش ماضية وعازمة على تحرير كامل تراب الوطن من جماعة الحوثيين"، وفقاً لموقع وزارة الدفاع اليمنية.

وأكد بن عزيز أن" جماعة الحوثيين أصبحت تعيش لحظاتها الأخيرة، نتيجة الضربات القاسية والأليمة التي تلقتها وتكبدتها خلال الفترة الماضية".

وتخوض قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً المسنودة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، معارك عنيفة ضد جماعة الحوثيين المدعوم من إيران التي سيطرت على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014.

وفي 26 مارس 2015، أعلنت السعودية عن عملية عسكرية داخل اليمن اسمتها "عاصفة الحزم" وقالت إنها تهدف إلى إنهاء الانقلاب الحوثي وإعادة الرئيس الشرعي والحكومة المعترف بها دولياً إلى صنعاء في "ظرف اسبوعين فقط"، لكن الحرب في اليمن دخلت عامها السادس في حين لا يزال الحوثيين يسيطرون على صنعاء وأغلب المحافظات الشمالية ذات الكثافة السكانية العالية.

وتفرض جماعة الحوثيين حصاراً خانقاً من ثلاثة اتجاهات على محافظة مأرب المعقل الرئيسي للحكومة اليمنية ووزارة الدفاع التابعة لها.

وقالت جماعة الحوثيين أنها عازمة على اسقاط مأرب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشهدت مأرب معارك ضارية بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين منذ مارس الماضي، عقب إعلان الجماعة سيطرتها على مديرية نهم شرقي صنعاء، وأغلب مديريات محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet