تظاهرات طلابية بتعز إحتجاجا على رفع الرسوم الدراسية

ديبريفر
2020-08-20 | منذ 1 شهر

مظاهرة طلابية في تعز تنديدا برفع الرسوم الجامعية

تعز (ديبريفر) - شهدت محافظة تعز الواقعة في الجنوب الغربي من اليمن اليوم الخميس تظاهرات طلابية ضد قرار رفع الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصة الذي أتخذه المجلس الأعلى للجامعات الأهلية مؤخراً.

وتجمهر عشرات الطلاب الجامعيين وسط مدينة تعز بالقرب من جولة العواضي ، منددين بما وصفوه "القرار المجحف" الذي جاء في ظل الظروف المعيشية الصعبة وتردي الأوضاع الإقتصادية في البلاد.

وقال مختار الصبري وهو طالب جامعي في تصريح ل"ديبريفر" أن مثل هذا القرار الذي لا يضع إعتباراً للأزمة الإقتصادية التي يعاني منها اليمنيين ، سيثقل كاهل الطلاب وأسرهم بأعباء مالية جديدة لا يحتملونها ، وربما يدفع الكثير منهم خارج المقاعد الدراسية.

وأوضح أن التعليم في اليمن بات ينظر إليه بإعتباره تجارة رابحة لتحقيق مكاسب خيالية ، لا خدمة مجتمعية وإستثمار بشري طويل المدى سيعود بالنفع دون شك على البلد ويجنبها الكثير من المشاكل والأزمات مستقبلاً.

ووفقاً لمصادر جامعية، فإن الرسوم الدراسية بالجامعات الخاصة سترتفع بنحو 25% ابتداء من هذا العام وذلك بموجب قرار جديد اتخذه مجلس التنسيق للجامعات الخاصة الذي يضم في عضويته عدداً من الأكاديميين ومدراء الجامعات.

وتعاني  اليمن منذ ثلاثة عقود تقريباً  ظروفاً إقتصادية سيئة ، تفاقمت حدتها نتيجة الحرب العسكرية التي دخلت عامها السادس ، بين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية وبين جماعة انصار الله (الحوثيين) الموالين لإيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet