وزير دفاع الحوثيين يحذر التحالف من انتقال الحرب إلى مرحلة الوجع الكبير

ديبريفر
2020-08-22 | منذ 2 شهر

وزير الدفاع في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، محمد العاطفي

الجوف (ديبريفر)- حذرت جماعة أنصار الله(الحوثيين) اليوم السبت، التحالف العربي بقيادة السعودية، من انتقال الحرب في اليمن إلى مرحلة الوجع الكبير.

وقال وزير الدفاع في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، محمد العاطفي، أنه وبعد امتصاص جماعته للضربة الأولى للتحالف في العام 2015، تحول دفاعها الذي وصفه بـ"السلبي" إلى مرحلة "الدفاع الايجابي" المتحرك، ثم تحولت إلى الهجوم.

ووفقاً لقناة "المسيرة"، قال وزير الدفاع في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، محمد العاطفي، خلال لقائه لعدد من مقاتلي جماعته في معسكر الخنجر بمحور خب والشعف بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية:" نحن الآن في المرحلة الرابعة من عمليات توازن الردع الاستراتيجية".

وأكد العاطفي أنه" كلما صعد العدوان من غطرسته وعنجهيته وأوغل في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين اليمنيين، كلما كانت خياراتنا كثيرة وجهوزيتنا عالية لردعه".

وأفاد العاطفي أن قوات جماعته دخلت مرحلة متطورة من مراحل الجهوزية المواكبة للتقنيات الحديثة القادرة على مواجهة تكنولوجيا التحالف وإفقادها تأثيراتها على قوات جماعته على المدى القريب والبعيد.

وزير دفاع الحوثيين تحدث عن ما اعتبره انجازاً لجماعته وذلك على "مستوى إعادة رسم مسرح العمليات للجمهورية اليمنية في إطار المعركة الوطنية الاستراتيجية للتحرر والاستقلال".

ونصح العاطفي التحالف العربي بقيادة السعودية "بوقف عدوانهم ورفع حصارهم"، وحذر التحالف من "الانتقال إلى مرحلة الوجع الكبير"، مضيفاً:" دول التحالف هي من بدأت حربها على بلادنا وإذا استمرت فنحن من سيتحكم بنهاية هذه الحرب".

وتسيطر جماعة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء وأغلب المحافظات الشمالية منذ سبتمبر 2014، وحتى الآن، واستطاعت الصمود أمام الحرب التي أعلن عنها التحالف العربي بقيادة السعودية نهاية مارس 2015، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet