بن حبتور يتهم الأمم المتحدة بالمشاركة في قتل اليمنيين

ديبريفر
2020-08-23 | منذ 2 شهر

عبدالعزيز بن حبتور

صنعاء (ديبريفر) - جددت جماعة انصار الله (الحوثيين) اتهاماتها للأمم المتحدة بالمشاركة في قتل اليمنيين والعدوان على البلد طيلة السنوات الخمس الماضية .

وقال عبدالعزيز بن حبتور رئيس مجلس الوزراء لحكومة الإنقاذ غير المعترف بها دولياً،في تصريحات صحفية اليوم الأحد،أن الأمم المتحدة شريكة في العدوان على اليمن من خلال تقديمها الغطاء السياسي والإنساني لدول العدوان التي ارتكبت ابشع الجرائم بحق المدنيين والأبرياء أمام أنظار  مجلس الأمن.

وتأتي تصريحات بن حبتور هذه بعد يومين فقط من لقائه مع منسقة الشئون الإنسانية للأمم للمتحدة في اليمن ليز غراندي بالعاصمة صنعاء.

وتعيش اليمن في أتون حرب طاحنة منذ ست سنوات بين جماعة أنصار الله المدعومين من إيران وقوات الحكومة الشرعية المسنودة بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وتسببت الحرب المشتعلة في مقتل ما لايقل عن 100 ألف مدني بحسب تقارير أممية، أغلبهم سقطوا نتيجة ضربات جوية خاطئة لمقاتلات التحالف العربي.

كما دخلت اليمن نتيجة الصراع المسلح في كارثة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة بأنها "الأسوأ" في العالم، مادفع بملايين اليمنيين الى حافة المجاعة وبات مايقارب ثلثي السكان بحاجة الى مساعدات غذائية ودوائية منقذة للأرواح بحسب التقارير الإنسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet