الحوثيون يتهمون التحالف بنهب 950 ألف برميل من النفط الخام اليمني

ديبريفر
2020-08-24 | منذ 2 شهر

المدير التنفيذي لشركة النفط  التابعة للحوثيين يتهم التحالف بنهب وتجفيف منابع النفط اليمني

صنعاء (ديبريفر) - أتهم مسئول رفيع في جماعة أنصار الله (الحوثيين) دولتي الإمارات والسعودية بالإستمرار في سرقة وتجفيف منابع الثروة في اليمن، ضمن حربهما المسعورة منذ 6 سنوات ومساعيهما القذرة لضمان الكوارث المستقبلية وإبقاء اليمن محاصراً بالفقر والأزمات.

وقال المدير التنفيذي لشركة النفط بصنعاء عمار الأضرعي، أن سفينة نفطية قامت مؤخراً بنقل وتصدير نحو 950 ألف برميل نفط خام من ميناء النشيمة في شبوة الى الخارج بقيمة مالية تقدر ب 35 مليار ريال يمني ما يوازي 50 مليون دولار”.

وأكدت مصادر خاصة لوكالة "ديبريفر" أن هذه ليست الشحنة الأولى التي يتم التصرف بها من قبل دولتي الإمارات والسعودية "شريكا التحالف" بمعزل عن الحكومة الشرعية اليمنية.

وأوضح المصدر أن عدداً من السفن سبق وان قامت خلال الفترات السابقة بنقل كميات من النفط الخام اليمني الى خارج البلد بإشراف من القوات الإماراتية المتواجدة في ميناء النشيمة بشبوة.

والعام الماضي منعت قوات إماراتية وزير النقل المستقبل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني من الوصول  إلى الميناء الذي يعد مقراً لقواتها في المحافظة.

يأتي هذا في ظل أزمة وقود ماتزال تعاني منها العاصمة صنعاء وبعض المحافظات اليمنية منذ أكثر من شهرين.

وكانت شركةالنفط اليمنية بصنعاء اعترفت في وقت سابق على لسان مسئوليها بأنها  عاجزة عن تغطية إحتياجات القطاعات الحيوية بأكثر من 12% من حاجتها النفطية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet