امريكا تقدم دعما اضافيا لليمن ضمن خطة الإستجابة لمواجهة كورونا

ديبريفر
2020-08-26 | منذ 1 شهر

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية عن تقديم دعم إضافي جديد لليمن يقدر بنحو مليوني دولار، ضمن خطة الإستحابة الطارئة لمواجهة جائحة كورونا في اليمن.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها الأربعاء على موقعها الرسمي في ال(فيسبوك) تابعته وكالة "دييريفر" أن هذا الدعم الإضافي يمثل جزء من المبلغ الإجمالي المقدر ب 16.7 مليون دولار لدعم جهود الإستجابة المخصصة لمواجهة كورونا ومساعدة اللاجئين والنازحين داخلياً المعرضين للخطر.

وبحسب بيان السفارة، سيخصص الدعم الإضافي الجديد لدعم مشاريع الوصول للمياه النظيفة وإعادة تأهيل المراحيض العامة في المدن الرئيسية والمناطق والتجمعات ذات الكثافة السكانية العالية وتوفير معدات النظافة وإمدادات التعقيم.

ووفقاً لآخر إحصائية رسمية لوزارة الصحة اليمنية الأربعاء، فقد ارتفع عدد حالات المصابين بوباء كورنا في اليمن إلى 1930 حالة من بينها 560 حالة وفاة و 1079 حالة تعافي.

وتحتل اليمن صدارة الترتيب بين دول العالم من حيث نسبة الوفيات مقارنة بعدد الإصابات المسجلة والتي وصلت الى 30% تقريباً، في الوقت الذي تتراوح هذه النسبة في معظم دول العالم بين 1 - 10% .

ويرجع السبب الرئيسي في إرتفاع أعداد الوفيات بين مصابي كورونا في اليمن الى ضعف البنية التحتية وتدهور خدمات الرعاية الطبية في المرافق الصحية اليمنية والتي


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet