اليمن.. القوات الحكومية تستعيد أسلحة من مدعومين إماراتياً في تعز

ديبريفر
2020-08-27 | منذ 2 شهر

استعادة آليات وأسلحة من مدعومين من الإمارات في تعز

تعز (ديبريفر) - استعادت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أسلحة وآليات عسكرية من أيدي "متمردين" مدعومين من الإمارات في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.
وقالت قوات الشرطة العسكرية بتعز، في بيان مساء الأربعاء ، إن "الحملة الأمنية المشتركة بقيادتها استعادت آليات عسكرية تابعة للواء 35 مدرع، صادرها متمردون خلال الأسابيع الماضية".
وأضافت أن "المتمردين استغلوا فراغ القيادة في اللواء 35 مدرع لمصادرة آليات وعربات عسكرية خاصة باللواء".
وشدد البيان على أن الحملة الأمنية "مستمرة في تثبيت الأمن والاستقرار وبسط نفوذ الدولة، والتصدي لأي محاولة لزعزعة الأمن والسكينة العامة للمجتمع في تعز".
فيما قال مصدر عسكري إن "الحملة الأمنية داهمت منازل قيادات مشاركة بالتمرد في مديرية المعافر جنوب تعز، واستعادت آليات عسكرية وكميات متنوعة من الذخائر كانت مخبأة فيها"، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "ضباطاً آخرين من المتمردين قاموا بتهريب عربات ومدرعات عسكرية خاصة باللواء 35 مدرع، إلى مناطق ريفية قريبة من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين".
والأحد الماضي تسلم العميد عبد الرحمن الشمساني، قائد اللواء 35 مدرع في تعز، مهامه، بعد التوصل إلى اتفاق قضى بإنهاء تمرد عسكري مدعوم إماراتيا، وذلك غداة إطلاق الجيش حملة أمنية لملاحقة المتمردين، وتمكين قائد اللواء من مزاولة مهامه.
وعين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في 10 يوليو الماضي، العميد الشمساني قائدا للواء 35 مدرع بالجيش، خلفا لعدنان الحمادي، الذي اغتيل في ديسمبر2019.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet