اليمن.. الحكومة تتحاشى التعليق على قرار الانتقالي وتشدد على تنفيذ اتفاق الرياض

ديبريفر
2020-08-27 | منذ 2 شهر

نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر يترأس اجتماع لكبار قيادات الدولة اليمنية في السعودية

الرياض (ديبريفر) - شددت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض وفق الأطر الزمنية المحددة وانجاز كل الخطوات المطلوبة لتنفيذ الاتفاق على الوجه الأمثل وبدون أي إعاقة أو تعطيل.

جاء ذلك في اجتماع ضم كبار قيادات الدولة اليمنية برئاسة الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني، وحضور رئيسا البرلمان وحكومة تسيير الأعمال، في العاصمة السعودية الرياض.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، أعلن مساء الثلاثاء الماضي تعليق مشاركته في المشاورات الجارية مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بشأن تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض وتشكيل حكومة ائتلافية.

ودعا نائب الرئيس اليمني جميع القوى السياسية الوطنية إلى التلاحم والاصطفاف لمواجهة الحوثيين واستعادة الدولة وترك الخلافات الجانبية والعمل تحت مظلة الشرعية.

ولم تعلق الحكومة اليمنية الشرعية رسمياً على إعلان الانتقالي تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ تسريع اتفاق الرياض حتى اليوم.

وبدأت لجنة سعودية تحركات جديدة مساء أمس الأربعاء، لاحتواء التعثر الجديد في تنفيذ اتفاق الرياض، عقب إعلان المجلس الانتقالي تعليق مشاركته في المفاوضات.

ونقلت "العربي الجديد" عن مصدر لم تسميه، قوله، إن لجنة سعودية برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، عقدت اجتماعاً مع رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان) سلطان البركاني، وهيئة مستشاري الرئيس عبدربه منصور هادي، للوقوف على آخر تطورات اتفاق الرياض، ومناقشة الأسباب التي ساقها المجلس الانتقالي لتعليق المشاورات.

وتسلم محافظ عدن الجديد أحمد حامد لملس رسمياً اليوم مهامه على رأس الهرم التنفيذي للسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن بعد شهر كامل من تعيينه في المنصب ضمن مجموعة من القرارات كجزء من آلية تسريع اتفاق الرياض، وسط تصاعد وتيرة العمليات العسكرية بين القوات الحكومية والانتقالي في محافظة أبين جنوبي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet