التحالف يعلن عن هجوم مسير وباليسيتي جديد للحوثيين على مدينة نجران السعودية

ديبريفر
2020-08-28 | منذ 3 أسبوع

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الخميس، اعتراضه وتدميره لطائرة بدون طيار، وصاروخ باليستي أطلقه باتجاه مدينة نجران.

ووفقاً لقناة "العربية"، قالت قوات التحالف في بيان مقتضب، إن "الصاروخ أطلق بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

وكان التحالف العربي أعلن مؤخراً عن هجمات "مسيرة" و"صاروخية" للحوثيين داخل المملكة، في حين لم تؤكد جماعة الحوثيين وقوفها وراء تلك الهجمات.

وهجوم الخميس، هو السابع خلال نحو نصف شهر داخل الأراضي السعودية، وقد أكدت قوات التحالف نجاحها في التصدي لـ"الهجمات الحوثية"، مشيرة إلى أن "صواريخ الحوثيين وطائراتهم المفخخة كانت في طريقها لاستهداف أعيان مدنية ومدنيين".

ومنذ شهر مايو الماضي تزايدت الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين داخل الحدود السعودية، وفي نهاية يونيو وصلت صواريخ الحوثيين إلى الرياض، رد عليها التحالف بضربات جوية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة شمالي اليمن.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً داعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها المشتعلة منذ أكثر من خمس سنوات ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet