القوات الحكومية تنفذ عملية عسكرية لتأمين عدد من المناطق في المعقل الرئيسي للحوثيين

ديبريفر
2020-08-29 | منذ 2 شهر

قوات الحكومة الشرعية تأمن مناطق جديدة في مديرية باقم - أرشيف

قالت قوات الحكومة الشرعية اليمنية اليوم السبت انها تمكنت وبغطاء جوي لمقاتلات التحالف العربي من تطهير عدد من الجيوب في مزارع آل معيض والمناطق المحيطة بها بمديرية باقم التابعة لمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وبحسب بيان للمركز الإعلامي التابع لوزارة الدفاع ، نفذت القوات الحكومية في محور صعدة عملية عسكرية واسعة لتأمين المناطق التي استعادتها الليلة الماضية (الجمعة)، خلال معارك عنيفة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالقرب من مثلث باقم.

وأفاد المركز الإعلامي في بيانه ، أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العديد من مسلحي الحوثي، كما استعادت القوات الحكومية أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات كبيرة من الذخائر المتنوعة.

ونشر المركز مقطع فيديو مصور لجانب من المعارك العنيفة خلال اليومين الماضيين بين القوات الحكومية وجماعة انصار الله (الحوثيين) بجبهة باقم في محافظة صعدة.

وفتحت قوات الحكومة الشرعية في اليمن منذ عدة سنوات جبهات قتال جديدة بمحافظة صعدة التي تعد المعقل الرئيس لجماعة أنصار الله بهدف تخفيف الضغط على جبهات مأرب والجوف، لكنها لم تحقق انتصارات كبيرة قياساً بحجم الخسائر البشرية والمادية ، وذلك بسبب وعورة التضاريس فيها وخبرة المقاتلين الحوثيين على القتال في مثل تلك المناطق الجبلية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet