قيادي في جماعة الحوثي واصفا السفير البريطاني "شيطان يتحدث عن السلام"

ديبريفر
2020-08-30 | منذ 2 شهر

محمد البخيتي

صنعاء (ديبريفر) - وصف قيادي بارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الأحد، سفير المملكة المتحدة لدى اليمنبأنه "شيطان"، وذلك عقب اتهامه للجماعة برفض وقف إطلاق النار في اليمن.

وقال القيادي في جماعة الحوثيين محمد البخيتي في تغريدة على "تويتر"، مقتبساً تغريدة للسفير البريطاني لدىاليمن مايكل آرون، "السلام يعني وقف الحرب بشكل شامل ودائم ولكن الشيطان الذي يتحدث باسم السلام يرفض ذلكويصر على استمرار العدوان والحصار على اليمن".

وأشار إلى أن من وصفه بـ "الشيطان"، "يطلب وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار في الجبهة التي بدأ يخسر فيها لكي يتسنى لهإعادة ترتيب صفوفه"، وذلك في إشارة إلى المعارك الدائرة في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأضاف القيادي الحوثي، قائلاً "أبلغوا السفير البريطاني أننا واعين ولا نصدق الشياطين بل نلعنهم".

وكان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون قال في تغريدته التي اقتبسها البخيتي إن بلاده تدين العملية العسكريةللحوثيين بمحافظة مأرب.

وحمّل الحوثيين مسؤولية استمرار الحرب التي تسببت في مقتل آلاف اليمنيين بلا مبرر ، مشيراً إلى أن التحالف عرضوقفاً لإطلاق النار لكن الحوثيين رفضوه.

وأضاف آرون "يجب على الحوثيين أن يوقفوا هجومهم غير الإنساني في مأرب الآن وأن يتعاملوا بجدية مع المبعوثالخاص للأمم المتحدة".

و تشهد مدينة مأرب منذ شهرين معارك عسكرية عنيفة بين جماعة الحوثيين (أنصار الله) والقوات التابعة للحكومةالمعترف بها دولياً  المدعومة من التحالف العربي.

 

وصعّد الحوثيون مؤخراً عملياتهم العسكرية في محاولة منهم لفرض حصار خانق من عدة محاور على المدينة التيتمثل مركزاً رئيسياً للقوات الحكومية ومقراً لوزارة الدفاع وهيئة رئاسة الأركان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet