المالكي: تدمير طائرة حوثية مفخخة قبل اصابتها للهدف داخل الأراضي السعودية

ديبريفر
2020-08-30 | منذ 1 شهر

تركي المالكي
الرياض (ديبريفر) - قالت قيادة القوات المشتركة في تحالف دعم الشرعية باليمن الذي تقوده السعودية ، أن منظوماتها الدفاعية تمكنت الأحد،من إسقاط طائرة درون مفخخة حاولت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إطلاقها بإتجاه الأراضي السعودية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي؛ أن الدفاعات الجوية نجحت في اعتراض وتدمير الطائرة المسيرة الحوثية دون أن يحدد وجهتها والمكان الذي أطلقت منه.

واتهم المالكي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالإستهداف الممنهج والمتعمد للأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء ، الأمر الذي ينافي قواعد الإشتباك ويضعهم في دائرة المساءلة القانونية.

ويعد هذا هو الإستهداف الحوثي الثالث للأراضي السعودية بواسطة طائرات الدرونز المسيرة والصواريخ الباليستية خلال أقل من ثلاثة أيام.

والجمعة، أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" باتجاه المملكة، بعد ساعات فقط من اعتراض التحالف لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه نجران.

وصرح المالكي أن قوات التحالف المشتركة تمكنت، مساء الخميس، من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة نجران لاستهداف المدنيين.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet