رويترز: طائرة تقل وفداً إسرائيلياً إلى أبوظبي ستعبر الأجواء السعودية

ديبريفر
2020-08-30 | منذ 2 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - قال مصدر مطلع إن طائرة إسرائيلية تقل وفدين إسرائيلي وأمريكي إلى دولة الإمارات يوم غدٍ الإثنين، ستعبر الأجواء السعودية، وسيكون هذا المرور أول إقرار علني بدخول طائرة إسرائيلية المجال الجوي السعودي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المصدر قوله، إن الطائرة التابعة لشركة العال الإسرائيلية ستقل مساعدين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إضافة إلى صحفيين، إلى أبوظبي لإجراء محادثات بهدف وضع اللمسات النهائية على اتفاق يؤسس لعلاقات مفتوحة بين الإمارات وإسرائيل.

وأكد المصدر أن الطائرة الإسرائيلية ستعبر أجواء السعودية حتى يتسنى لها قطع الرحلة في ثلاث ساعات و20 دقيقة.

وكان الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل والذي توسطت فيه أمريكا قد أثار تكهنات بأن دولاً خليجية أخرى تدعمها واشنطن ستذهب إلى ذات الاتفاق قريباً.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، أمس السبت، مرسوماً بقانون يقضي بإلغاء القانون الاتحادي بشأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه.

القرار الجديد، يأتي في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل الذي لقي رفضا عربيا واسعا تصدر منصات التواصل الاجتماعي في مختلف الدول.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية أن القانون الجديد يأتي ضمن ما أسمته بـ "جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، ومن خلال وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولاً إلى علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي".

ووفقا للوكالة، فإنه وفي أعقاب إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد والشركات في الدولة عقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أياً كانت طبيعته.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet