القبض على متهمين أحدهما يمني حاولا إدخال أكثر من 16 مليون قرص مخدر الى السعودية

ديبريفر
2020-09-04 | منذ 4 أسبوع

تعد السعودية واحدة من أهم الأسواق في المنطقة العربية لإستقبال المواد المخدرة التي يتم تهريبها عبر شريطها الحدودي الطويل

الرياض (ديبريفر) - تمكنت قوات الأمن السعودية من ضبط كمية كبيرة من المخدرات تحتوي على أكثر من 16 مليون قرص إمفيتامين مخدر خلال محاولة تهريبها إلى داخل أراضي المملكة.

وقال النقيب محمد بن خالد النجيدي المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن هيئة مكافحة المخدرات وبالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، ضبطت ( 16,343,000) ستة عشر مليونا وثلاثمائة وثلاثة وأربعين ألف قرص إمفيتامين، كانت مخفية في شحنة مواد غذائية (حبوب الحمص) .

وأفاد أن شحنة المخدرات تلك كانت قادمة من إحدى دول الجوار ، وقد تم القبض على مستقبليها ،( متهمين اثنين) ، أحدهما من الجنسية الهندية والآخر من الجنسية اليمنية ، وسيجري اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما.

وتعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الأسواق في المنطقة العربية لإستقبال المواد المخدرة التي يتم تهريبها عبر الدول المجاورة نظراً لشريطها الحدودي البري الممتد على عشرات الآلاف من الكيلومترات المرتبط بأكثر من 7 دول تقريباً .

حيث يتم استخدام كميات من هذه الحبوب المخدرة في السوق المحلية بينما يتم توزيع الكميات الأخرى على باقي دول الجوار عبر عصابات متخصصة بتجارة المخدرات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet