اليمن.. القوات المشتركة تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين

ديبريفر
2020-09-05 | منذ 2 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت قيادة القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم السبت، إسقاط طائرتين مُسيرتين تابعتين لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال الاعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، إنه "جرى التعامل مع طائرتين مسيرتين كانتا تحلقان في سماء مدينة الدريهمي (جنوب الحديدة)".

وأضاف: إن "إحدى الطائرتين كانت تحمل إمدادًا لعناصر جماعة الحوثي المحاصرين داخل بعض أحياء مركز مديرية الدُريهمي، فيما كانت الطائرة الثانية استطلاعية".

ولم تعلق جماعة الحوثيين على واقعة اسقاط الطائرتين حتى ساعة كتابة الخبر.

والقوات المشتركة اليمنية، مشكلة من ثلاث فصائل عسكرية، أبرزها ألوية العمالقة، وهي قوات جميع عناصرها من جنوبي اليمن وتشكل رأس الحربة في "المشتركة". وقوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح (نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح)، وكذا المقاومة التهامية وهي قوات محلية في الساحل الغربي تتبع الحكومة اليمنية.

وتخضع تلك القوات بشكل مباشر لإشراف الإمارات العربية المتحدة، الشريك الرئيسي في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ومنذ 26 مارس 2015 تقود السعودية والامارات تحالفا عسكريا ضد جماعة الحوثيين بهدف إعادة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الحكم في العاصمة صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وعلى أغلب المناطق في شمالي اليمن منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet