الحكومة اليمنية تتحدث عن انهيارات واسعة في صفوف الحوثيين

ديبريفر
2020-09-06 | منذ 2 شهر

تقول الحكومة اليمنية إن قواتها تمكنت من تحقيق انتصارات كبيرة على الحوثيين في البيضاء والجوف ومأرب

الجوف (ديبريفر) - زعمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، إن جماعة أنصار الله(الحوثيين)، تعيش حالة انهيار غير مسبوقة بعد استنزافها في معارك مفتوحة في جبهات "البيضاء، والجوف ومأرب" وسط وشمالي وشرقي اليمن.

وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، على حسابه في "تويتر"، إن "أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم واسناد من التحالف حققوا انتصارات خلال الـ48 ساعة الماضية، وتمكنوا من صد هجمات الحوثيين في جبهات الجوف ومأرب ونهم والضالع".

وأشار الإرياني إلى أن القوات الحكومية" حررت مناطق واسعة في جبهات شرقي مدينة الحزم وجبهات نجد العتق بمديرية نهم، وقانية وهيلان وصرواح والمخدرة والضالع".

وتشهد محافظات مأرب والجوف والبيضاء تصعيداً عسكرياً عنيفاً من جماعة الحوثيين الذين أكدوا أنهم سيطروا على مساحات واسعة في محافظتي الجوف والبيضاء، ويحاصرون مدينة مأرب من ثلاث اتجاهات.

وفي محاولة لتخفيف ضغط الحوثيين على مأرب، سعت القوات الحكومية إلى اشعال عدد من الجبهات في الجوف.

وقال وزير الإعلام اليمني إن القوات الحكومية في محافظة الجوف تمكنت من "تحقيق تقد نوعي بعد تحرير منطقة جبال الصبائغ والمواقع المحيطة بها، بالإضافة إلى قرون الهنادية وجبل عرفان وقرن الكدادي، ومختم الحبيل، والاقتراب من قرية بئر المرازيق، وقطع خطوط الإمداد على مليشيا الحوثي في جبهتي النضود، والعلم بعد تحرير جبل حويشان".

واتهم الإرياني جماعة الحوثيين بتسويق الوهم، والحقيقة أنها "تعيش حالة انهيار بعد استنزافها في معارك مفتوحة في المحافظات الثلاث وتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بعد سقوط المئات من عناصر بينهم قيادات في الصف الأول، وتدير المئات من العربات المدرعة والآليات والأطقم العسكرية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet