الحوثيون يعلنون مهاجمة مطار أبها ومواقع عسكرية أخرى حساسة في السعودية

ديبريفر
2020-09-06 | منذ 8 شهر

هجوم الحوثيين الليلة هو الثالث خلال سبتمبر الجاري والثاني في استهداف مطار أبها خلال اسبوع

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله(الحوثيين) مساء اليوم الأحد، تنفيذها لهجوم واسع على مطار أبها الدولي وعدد من المواقع العسكرية والأهداف التي وصفتها بـ"الحساسة" داخل العمق السعودي.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، يحيى سريع، على حسابه في "تويتر"، إن "سلاح الجو المسير نفذ هجوماً واسعاً على مطار أبها الدولي بعدد من الطائرات المسيرة استهدفت مواقع عسكرية وأهدافاً حساسة" مؤكداً أن إصابة الأهداف "كانت دقيقة".

وأشار سريع إلى أن "هذا الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي المتواصل واستمرار العدوان والحصار على بلدنا".

الإعلان الحوثي عن مهاجمة السعودية جاء بعد دقائق من إعلان قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن افشالها لهجوم لطائرة دون طيار في الأجواء اليمنية.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، قالت قيادة القوات المشتركة للتحالف في بيان مقتضب، إنها اعترضت ودمرت طائرة دون طيار "مفخخة" بالأجواء اليمنية أطلقتها جماعة الحوثيين، كانت متجهة إلى السعودية.

وفي حين اتهمت القوات المشتركة للتحالف الحوثيين بالاستمرار في محاولات استهداف المدنيين داخل السعودية، أكدت أنها ستعمل على تدمير وتحييد القدرات الحوثية وفق القانون الدولي.

وهجوم الليلة هو ثالث هجوم أعلنت عنه قوات التحالف منذ بداية سبتمبر الجاري، ويعد ثاني استهداف لمطار أبها الدولي خلال اسبوع .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet