الجيش الإسرائيلي: نعمل على منع تشكيل "حزب الله" جديد في اليمن

ديبريفر
2022-12-04 | منذ 2 شهر

القدس (ديبريفر) قال الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، إنه يعمل على منع تشكيل "حزب الله" جديد في اليمن وسوريا والعراق، حسبما كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" .
وأضاف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، أن إسرائيل تقوم حاليا بتنفيذ عملية في العراق وسوريا واليمن باسم "حرب بين حربين"، وتهدف من خلالها إلى "منع تدشين حزب الله آخر هناك".
وتابع، أنه "خلال السنوات الماضية، نجح حزب الله في الحصول على خبرات واسعة وطور أسلحته والمعدات خصوصا في سوريا والعراق واليمن".
وأشارت الصحيفة إلى أن العمليات التي تقوم بها إسرائيل تتضمن أنشطة في العراق وسوريا واليمن، ومناطق أخرى تنشط داخلها الفصائل التي وصفتها بـ"التابعة لإيران".
ولفتت الوكالة في تقريرها إلى أن "حزب الله تضاعفت قوته عما كان عليه بين عامي 1999 و2005، حيث أصبح الآن مسيطرا بالكامل على لبنان سياسيا واقتصاديا، الأمر الذي لا يمكن أن تسمح إسرائيل بتكراره في باقي بلدان المنطقة"، حسب تعبيرها.
وأكدت أن الهدف النهائي للمبادرة والعمليات المرتبطة بها سيكون "منع استنساخ حزب الله"، على حد قولها.
وذكرت أن إيران تهدد إسرائيل مباشرة بطائرات بدون طيار، حيث أسقط التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة طائرات إيرانية مسيرة كانت متجهة إلى إسرائيل في وقت سابق من هذا العام، كما استهدفت القوات الأمريكية في الشرق.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet