العليمي يوجه الحكومة بحشد الموارد اللازمة لدعم المعركة ضد الحوثيين

ديبريفر
2022-12-05 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد بحشد الموارد اللازمة لدعم معركة إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة كامل مؤسسات الدولة.

وطالب العليمي خلال ترأسه جانبا من اجتماع مجلس الوزراء، حكومته بمضاعفة جهودها والتركيز على حشد الموارد المالية لخدمة معركة اليمنيين من أجل استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من النظام الإيراني.

كما وجه الحكومة بمواصلة إجراءاتها لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، والعمل على احتواء التداعيات الكارثية لاعتداءاتها الممنهجة على القطاع النفطي، والمنشآت المدنية، وحرية الملاحة الدولية،وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.

وقالت وكالة سبأ أن الرئيس العليمي حيا خلال الاجتماع "أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية المرابطين في مختلف الميادين والجبهات دفاعا عن النظام الجمهوري وتطلعات اليمنيين في بناء دولة القانون والمواطنة المتساوية".

كما ثمن "المواقف المشرفة لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ومجلس القيادة الرئاسي والحكومة على مختلف المستويات" حد تعبيره.

وحمّل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة المترتبة على تصعيدها العسكري الاخير في الجوانب الإنسانية وعرقلة جهود إحلال السلام، وتعميق معاناة الشعب اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet