الحوثيون يقولون إن مطار أبها السعودي تعطل لساعات إثر استهدافه بطائرات مسيرة

ديبريفر
2020-09-08 | منذ 3 أسبوع

الهجوم تسبب في تعطيل المطار لعدة ساعات بحسب الحوثيين

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الثلاثاء، عن استهداف سلاح الجو المسير في قواتها مطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن الجماعة استهدفت مطار أبها الدولي بعدد من الطائرات المسيرة  طراز "صماد3 "، وفقاً لقناة "المسيرة".

وأضاف سريع أن الإصابة كانت دقيقة، والهجوم المتواصل للطيران المسيرعلى مطار أبها الدولي أدى إلى تعطيله لعدة ساعات".

وأشار إلى أن "هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي على التصعيد المتواصل للتحالف وحصاره المستمر للشعب اليمني"، حد تعبيره.

وتوعد المتحدث العسكري للحوثيين باستمرار العمليات الهجومية لجماعته على العمق السعودي طالما استمرت عمليات التحالف باليمن.

ولم يصدر أي تعليق من التحالف العربي على ما إعلان الحوثيين هذا. 

ومساء الأحد الماضي قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، إن سلاح الجو المسير الخاص بجماعته نفذ هجوماً واسعاً على مطار أبها الدولي بعدد من الطائرات دون طيار، استهدف مواقع عسكرية وأهدافاً حساسة وأصابها بدقة.

وسبق الإعلان الحوثي عن مهاجمة السعودية إعلان قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن إفشالها هجوماً لطائرة دون طيار في الأجواء اليمنية، كانت متجهة إلى الأراضي السعودية.

وهاجم الحوثيون المملكة بطائراتهم المسيرة للمرة الخامسة منذ بداية شهر سبتمبر الجاري، ومن بين تلك الهجمات كان نصيب مطار أبها الدولي أحد أهم مطارات المملكة ثلاث هجمات لم يتم الكشف عن الأضرار التي تسببت بها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet