اليمن .. القوات الحكومية تستعيد مناطق عديدة في محافظة الجوف

ديبريفر
2020-09-10 | منذ 7 شهر

قوات الحكومة اليمنية تعلن سيطرتها على عديد مناطق في الجوف

الجوف (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، إن قواته استعادت السيطرة على مناطق عديدة كانت تتمركز بها قوات جماع الحوثيين (أنصار الله) في محافظة الجوف شمالي البلاد.
وقال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اليمنية معمر الإرياني، في تغريدة، على "تويتر"، إن القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية تتقدم ميدانياً شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.
وأضاف الإرياني أن قوات حكومته استعادت من أيدي جماعة الحوثيين، منطقة الشهلا بالكامل، وأجزاء واسعة من جبهة النضود، وماتزال تتقدم باتجاه بير المرازيق الإستراتيجية.
من جانبه قال المتحدث باسم القوات الحكومية العميد عبده مجلي، إن قواتهم نفذت هجوماً مباغتا من عدة محاور على مناطق ومواقع كانت تتمركز فيها قوات الحوثيين، وتمكنت على إثره من تحرير منطقة النضود بالكامل والتقدم الى جبال الشهلا, بحسب موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت".
وأضاف أن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين، مشيراً إلى أن مقاتلات التحالف، ومدفعية القوات الحكومية، دمّرت العديد من العربات والمدرعات التابعة للحوثيين.
 وحسب مجلي،  تكمن أهمية المناطق التي تمت استعادتها في أنها تمكن الجيش من قطع الطرقات على الحوثيين والعمل على تأمينها، وأهمها خط اليتمة – مأرب، والطريق باتجاه بير المرازيق وكذلك الطرقات إلى مدينة الحزم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet