الحوثيون يهاجمون الجامعة العربية على خلفية إسقاطها قراراً فلسطينياً يدين الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

ديبريفر
2020-09-10 | منذ 2 شهر

محمد عبدالسلام

صنعاء (ديبريفر) - هاجمت جماعة أنصار الله(الحوثيين) مساء اليوم الخميس، جامعة الدول العربية على خلفية إسقاط الجامعة مشروع قراراً فلسطينيا يدين الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، معتبرة ذلك "سقوطاً مريعاً" وتنكراً للقضية الفلسطينية التي تأسست من أجلها.

وقال الناطق الرسمي لجماعة الحوثيين، محمد عبدالسلام، يفترض على الجامعة العربية أن تحافظ على موقفها الأدنى بالرفض والتنديد على الأقل إذا لم تستطع أن تفعل شيئاً"، وفقاً لقناة "المسيرة".

وأضاف عبدالسلام:" أن تأتي فلسطين لتطالب ببيان إدانة من الجامعة العربية ولا تستطيع أن تخرج به، نحن نعتقد أن هذه الجامعة يجب أن تدفن".

ولم يستبعد ناطق الحوثيين أن "تشن الجامعة العربية حرب عسكرية يسبقها اعتقالات بحق الفلسطينيين".

ودعا عبدالسلام الفلسطينيون إلى أن "يحزموا أمتعتهم من هذه الجامعة لأنها صهيونية وتخدم المشروع الأمريكي".

وقال عبدالسلام إنه "من المفارقات العجيبة أن يتكلم خطيب الحرم من منبر يفترض أن يصدع بالحق بخطاب مليء بالتضليل والكذب والخداع ويتكلم عن مصالح شرعية مع الكيان الصهيوني".

وأكد ناطق الحوثيين أنه لا يمكن التعويل بخصوص قضية فلسطين إلا على "شعوب المنطقة الحرة وحركات المقاومة ".

وكان اجتماع لوزارة الخارجية العرب في جامعة الدول العربية، أمس الأربعاء، قد فشل في إصدار قرار يدين تطبيع الإمارات مع إسرائيل.

وكشف دبلوماسي فلسطيني لوكالة "الأناضول" أن الجامعة العربية أسقطت مشروع قرار قدمته فلسطين في اجتماع وزراء الخارجية، يدين اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، غير أن الوزراء العرب اتفقوا في بيانهم الختامي على ضرورة حل الصراع العربي الإسرائيلي وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكدين رفضهم لخطة السلام الأميركية الخاص بالشرق الأوسط.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet