الأمم المتحدة تعلن عن إغلاق 70 % من برامج الصحة الإنجابية في اليمن

ديبريفر
2020-09-11 | منذ 2 شهر

طفلة حديثة الولادة في مستشفى بالعاصمة اليمنية صنعاء

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت الأمم المتحدة، يوم الخميس، تعليق 70 بالمائة من برامج الصحة الإنجابية في اليمن، منذ مطلع سبتمبر الجاري، بسبب نقص التمويل.
وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، على "تويتر"، "‏اعتبارا من سبتمبر، تم تعليق 70 بالمئة من برامج الصحة الإنجابية المنقذة للحياة باليمن، بسبب شح التمويل".
وأضاف "مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في ‎صنعاء يعد من أحد المرافق المتبقية، ولا يزال يدعمه الصندوق، لتقديم خدمات منقذة للحياة للأمهات، وحديثي الولادة".
ومنذ أشهر تشكو وكالات الأمم المتحدة، من نقص حاد في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، وتطالب المانحين بالتدخل العاجل من أجل إغاثة ملايين السكان.
وفي وقت سابق الخميس، قال مستشفى السبعين للأمومة والطفولة إن صندوق الأمم المتحدة للسكان سحب دعمه للعلاجات والنفقات التشغيلية وحوافز الكادر في قسم النساء والولادة ما تسبب في عجز المستشفى عن دعم الولادات المجانية ورعاية الحوامل والعمليات الطارئة والقيصرية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون.
ومنذ قرابة ست سنوات، يشهد اليمن صراعاً دموياً بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين (أنصار الله)، أدى إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وبات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الملايين إلى حافة المجاعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet