واشنطن تدين هجمات الحوثيين على السعودية

ديبريفر
2020-09-11 | منذ 1 شهر

السفير الأمريكي لدى السعودية جون أبي زيد

الرياض (ديبريفر) - أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الخميس، الهجوم الذي شنته جماعة الحوثيين (أنصار الله)، على السعودية مؤخراً، ودعت إلى تمديد حظر السلاح الإيراني لوقف تدفق الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن.
وقال السفير الأمريكي لدى السعودية جون أبي زيد، في بيان، "تدين الولايات المتّحدة بشدة الهجوم الأخير الذي شنه الحوثيون، ومحاولاتهم لاستهداف المدنيين السعوديين."
ودعا أبو زيد المجتمع الدولي مجدداً إلى تمديد حظر السلاح الإيراني لوقف تدفق الأسلحة إلى الحوثيين ووقف هذه الهجمات البشعة التي يشنها الحوثيون على الشعب اليمني وجيران اليمن، حد قوله.
وأكد دعم بلاده للعملية التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي للصراع، وحث الأطراف على التفاوض تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني.
وكثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هذا الأسبوع هجماتها على الأراضي السعودية، مستخدمة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية لضرب بعض الأهداف الحيوية داخل العمق السعودي.
وتأتي الهجمات الحوثية المكثفة على الأراضي والمدن السعودية بالتزامن مع تصريحات مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشئون الدولية حسين أمير عبداللهيان الأسبوع الفائت، التي أكد من خلالها عزم بلاده مضاعفة دعمها لحلفائها في المنطقة ومن بينهم جماعة الحوثيين.
وتتهم المملكة العربية السعودية، إيران بتهريب الصواريخ والطائرات المسيرة للحوثيين من أجل استهداف المدن والمواقع السعودية، في مخالفة لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تمنع بيع وإمداد الحوثيين بالأسلحة.
وسبق أن عرض التحالف العربي بقايا صواريخ قال إنها صناعة إيرانية تم من خلالها استهداف الرياض.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet