اليمن.. القوات الحكومية تعلن مقتل 35 حوثيا في مواجهات بجبهة نهم

ديبريفر
2020-09-12 | منذ 2 شهر

القوات الحكومية تقول ان من بين القتلى أربعة قيادات ميدانية

صنعاء (ديبريفر) - تجددت المعارك العسكرية العنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، وسط تبادل للقصف المدفعي بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، وذلك بالتزامن مع اشتداد المواجهات في محافظتي مأرب والجوف القريبتين.

وقالت قوات الحكومة الشرعية أن 35 عنصرا من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بينهم قيادات ميدانية بارزة، قتلوا خلال مواجهات عسكرية عنيفة السبت شرقي العاصمة صنعاء.

وذكر بيان للقوات الحكومية، أن من ضمن القتلى أربع قيادات ميدانية بارزة للحوثيين، خلال معارك ال24 ساعة الماضية بمنطقة الجفرة وسلسلة جبال صلب في مديرية نهم شرق صنعاء.

وأوضح البيان الذي أطلعت عليه وكالة "ديبريفر" أن قوات الحكومة الشرعية تمكنت خلال تلك المعارك من السيطرة على عربة bmb، بالإضافة لتدمير ثلاثة أطقم عسكرية تابعة للحوثيين في جبهة نجد العتق بالمديرية ذاتها".

وتعد جبهة نهم من أكثر الجبهات استنزافا بالنسبة للقوات الحكومية وجماعة الحوثيين على حد سواء، حيث شهدت سقوط الآلاف من مقاتلي الطرفين خلال المعارك التي شهدتها طيلة السنوات الخمس الماضية والتي لم يتمكن فيها أحد الطرفين من تحقيق انتصار كامل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet