اجتماع عسكري سعودي إماراتي يناقش دعم قوات الحكومة اليمنية

ديبريفر
2020-09-13 | منذ 2 شهر

محادثات عسكرية سعودية ـ إماراتية تتناول جهود دعم قوات الحكومة اليمنية

الرياض (ديبريفر) - عاد التحالف العسكري بين السعودية والإمارات بعد نحو عام من الجمود إثر سحب أبوظبي قواتها من محافظة عدن جنوبي اليمن.

وعقد القائد الجديد للقوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن الفريق مطلق الأزيمع، يوم السبت، اجتماعاً مع قائد القوات البرية الإماراتية، اللواء صالح العامري، كُرس لمناقشة "سير العمليات العسكرية بدعم الجيش الوطني اليمني"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأفادت أنه جرى خلال اللقاء "استعراض سير العمليات العسكرية بدعم الجيش الوطني اليمني والجهود المشتركة والمبذولة في العمليات الجارية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن".


ووفقاً لوكالة "واس" جاء اللقاء "في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بدعم الحكومة اليمنية الشرعية".

وفي 31 أغسطس الماضي،  كلف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة القيام بعمل قائد القوات المشتركة، بعد إقالة القائد السابق الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، وإحالته إلى التقاعد والتحقيق على خلفية قضايا فساد.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً عسكرياً في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet