مصر تعلن دعمها لكل خطوات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن

ديبريفر
2020-09-14 | منذ 1 شهر

سامح شكري

القاهرة (ديبريفر) - أعلنت وزارة الخارجية المصرية، مساء الأحد، دعمها الكامل لكل خطوات التحالف وإجراءاته ضد "ممارسات" جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تؤدي إلى "تأجيج الأوضاع في اليمن".
وأكدت الخارجية المصرية في بيان، اصطفاف بلادها بجانب المملكة العربية السعودية في مساعيها المخلصة لدفع مسيرة الحل السياسي في اليمن وانفاذ وقف اطلاق النار بين قوات الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين.
وأدانت الخارجية المصرية "قيام الحوثيين باستهداف المنشآت المدنية في مدينة مأرب بالصواريخ الباليستية، ما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين".
وشددت خارجية مصر على" أهمية الوصول إلى وقف اطلاق نار شامل في اليمن حتى يتسنى الاتفاق على التدابير الإنسانية والاقتصادية التي تكفل التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي تتفاقم في ربوع اليمن نتيجة لتعثر الحل السياسي".
وفي وقت سابق يوم الأحد، طالبت الحكومة الشرعية اليمنية، مجلس الأمن الدولي بوضع حد لـ"انتهاكات جماعة الحوثيين المستمرة، والتي تستغل هدنة الحديدة لحشد المزيد من المغرر بهم، بما في ذلك الأطفال، والزج بهم لمحارق الموت في جبهات مأرب والجوف شمال شرقي البلاد".
واتهم الحضرمي جماعة الحوثيين باستهداف المناطق الآهلة بالسكان بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، واستغلال الأطفال في القتال بجبهات مأرب والجوف دون الاكتراث للخسائر البشرية الكبيرة من اليمنيين.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً لدعم الحكومة المعترف بها دولياً في اليمن، ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet