مواجهات بين القوات اليمنية المشتركة والحوثيين في الحديدة

ديبريفر
2020-09-17 | منذ 2 أسبوع

آلية مدرعة تتبع القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن

الحديدة (ديبريفر) - اندلعت في ساعة متأخرة مساء الأربعاء مواجهات بين القوات اليمنية المشتركة وجماعة الحوثيين (أنصار الله)، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للقوات المشتركة عن مصدر ميداني قوله إن مقاتلين من قوات الحوثيين نفذوا محاولتي تسلل متزامنتين باتجاه مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح وفي حي 7 يوليو شمال شرق مدينة الحديدة.

وأضاف أن القوات المشتركة تمكنت عقب مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة، من إحباط محاولتي تقدم قوات الحوثيين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

من جهة ثانية، اتهمت جماعة الحوثيين القوات اليمنية المشتركة، بتنفيذ 93 خرقاً خلال 24 للهدنة الأممية المعلنة في محافظة الحديدة في 18  ديسمبر 2018م.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، أن "الخروقات شملت 12 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي لأكثر من 80 صاروخاً وقذيفة، و68 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة".

وذكرت أن طائرات استطلاعية مقاتلة، شنت 7 غارات على مدينة الدُريهمي جنوبي الحديدة، في حين حلقت 5 طائرات حربية في أجواء مدينة الحديدة وكِيلو 16 والمَنَظر شرق وجنوب مدينة الحديدة، و6 طائرات استطلاع في أجواء التُحيَتا والجَبلَية والفَازَة جنوبي الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet