اليمن.. تصاعد لافت في وتيرة العمليات القتالية بمأرب رغم النداءات الدولية بضرورة وقف إطلاق النار

ديبريفر
2020-09-17 | منذ 1 شهر

ارتفاع وتيرة المعارك في مأرب رغم تعالي الأصوات الأممية والدولية بضرورة توقف المواجهات (صورة ارشيفية لآلية عسكرية تتبع القوات الحكومية)

مأرب (ديبريفر) - تصاعدت وتيرة المواجهات العسكرية بين قوات الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في عدد من الجبهات القتالية بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وذكر مصدر عسكري في قوات الحكومة الشرعية  أن قواتهم تمكنت،الخميس من صد هجوم عنيف شنته جماعة الحوثيين على منطقة الأوشال في جبل مراد جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر العسكري الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة "ديبريفر" أن محاولة الهجوم الفاشلة أسفرت عن مقتل 10 من المسلحين الحوثيين وأسر 6 أخرين.

وأضاف، أن القوات الحكومية نفذت عقب كسرها للهجوم الحوثي وبمساندة من مقاتلات التحالف، هجوما معاكسا على مواقع  بجبهة"الرحبة" جنوب مأرب،تمكنت خلاله من استعادة عدد من المواقع التي سيطر عليها الحوثيون مؤخراً في الصدارة ونجد المجمعة والمناقل.

وبالتزامن مع إشتداد المواجهات، شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عددا من الغارات التي استهدفت مواقع وتعزيزات لمسلحي جماعة الحوثي في الجوبة ورحبة وماهلية جنوبي مأرب،بالإضافة الى قصف مواقع أخرى بمديريات مجزر ومدغل وصرواح شمال وغرب المدينة.

في المقابل قالت وسائل إعلامية تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) أن مقاتلي الجماعة نجحوا في إحراز تقدم نسبي باتجاه غرب مديرية جبل مراد بمأرب بعد معارك شرسة خاضوها ضد القوات الحكومية الخميس.

وأكدت مصادر إعلامية موالية للحوثيين أن المعارك ما تزال مستعرة بين الطرفين فى جبهة الجبل حتى اللحظة.

وتشهد عدد من الجبهات في محافظة مأرب، مواجهات هي الأعنف بين قوات الحكومة الشرعية مدعومة برجال القبائل وبين جماعة أنصار الله الحوثية،وسط أنباء سقوط مئات القتلى والجرحى من مقاتلي الجانبين.

ودفعت القوات الحكومية خلال الأيام القليلة الماضية بتعزيزات عسكرية إضافية إلى مناطق المواجهات جنوبي محافظة مأرب ، في محاولة لإستعادة بعض المواقع التي خسرتها في المعارك الأخيرة.

يأتي هذا في ظل تعالي الأصوات الأممية والدولية بضرورة توقف المواجهات العسكرية (اللاإنسانية) في محافظة مأرب التي تحتضن مئات الآلاف من النازحين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet