مؤتمر للجاليات اليمنية في أمريكا للمطالبة بفتح مطار صنعاء ورفع الحصار عن اليمن

ديبريفر
2020-09-17 | منذ 1 شهر

مطار صنعاء الدولي

نيويورك (ديبريفر) - تحتضن مدينة نيويورك، الأحد المقبل، مؤتمراً وطنياً يجمع أبناء الجالية اليمنية من مختلف الولايات والمدن الأمريكية هو الأول من نوعه للجالية اليمنية تحت سقف واحد وتحت شعار" افتحوا مطار صنعاء، ارفعوا الحصار عن اليمن".

وبحسب المنظمين، فإن المؤتمر يسعى إلى إيجاد آليات لرفع الحظر والحصار الجوي، الذي يفرضه التحالف العربي بقيادة السعودية على مطار العاصمة اليمنية صنعاء منذ أكثر من أربع سنوات.

كما يهدف المؤتمر "اليمني" في نيويورك أيضاً إلى إيجاد سبل ضغط بالاتجاه نفسه على صانع القرار الأمريكي وعبر الاطر والمؤسسات الأمريكية الرسمية كالكونجرس ومجلس الشيوخ، خاصة بعد فوز إبراهيم عياش، وهو أحد أبناء الجالية اليمنية في ولاية متشجن مؤخراً بعضوية مجلس النواب الأمريكي ممثلاً للحزب الديمقراطي في الولاية ذاتها.

وقاد الكابتن والمراقب الجوي في الحركة الجوية بمطار "جي اف كنيدي" الأمريكي، ورئيس لجنة رفع الحصار عن مطار صنعاء في المؤتمر الوطني الأول، يحيى أحمد عبيد، مبادرة وعريضة توقيعات وحملة إليكترونية لجمع 100 آلاف توقيع لمواطنين يمنيين أمريكيين للمطالبة بفتح مطار صنعاء أمام حركة الملاحة الجوية للطيران اليمني، وأمام المسافرين المرضى والمغتربين في مختلف دول العالم.

وعلى الرغم من أن عبيد جمع حتى الآن 23 ألف توقيع، إلا أنه يعول على الوصول إلى 100 ألف توقيع في المؤتمر الوطني ذاته، كي يتمكن من إيصاله لأعضاء في الكونجرس الأمريكي يلتقيهم باستمرار بسبب طبيعة عمله وعلاقته الشخصية ببعضهم.

وقال عبيد في بيان صحفي، إن انعقاد المؤتمر الوطني يأتي من دوافع إنسانية وليس له أي أبعاد أو أهداف سياسية وحزبية، وحث المشاركين في المؤتمر النأي بخلافاتهم السياسية والحزبية بعيداً عن أعمال المؤتمر.

ويأمل عبيد أن يسهم المؤتمر في إعادة اللحمة الوطنية بين أوساط الجالية اليمنية في أمريكا التي فرقتها السياسة والانتماءات الحزبية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet