أمريكا والسعودية تؤكدان التزامهما بإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية

ديبريفر
2023-06-08 | منذ 9 شهر

 

واشنطن (ديبريفر) أكدت الولايات المتحدة والسعودية، مساء الثلاثاء، التزامهما بإيجاد حل سياسي شامل وتحقيق السلام في اليمن.
جاء ذلك في بيان صدر عن الخارجية الأمريكية، عقب مباحثات جمعت ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في قصر السلام بجدة.
وقال متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في البيان: "أكد الجانبان التزامهما المشترك بتعزيز الاستقرار والأمن والازدهار في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، بما في ذلك من خلال اتفاق سياسي شامل لتحقيق السلام والازدهار والأمن في اليمن".
وقال مسؤول أمريكي، للصحفيين، إن الاجتماع بين بلينكن وولي العهد السعودي استمر لمدة ساعة و40 دقيقة وجرت "مناقشة مفتوحة وصريحة غطت القضايا الإقليمية والثنائية، وكانت هناك درجة جيدة من التقارب حول المبادرات المحتملة بشأن المصالح المشتركة، مع الاعتراف أيضا بالاختلافات القائمة".
وأضاف أن الجانبين "ناقشا السبل المحتملة لحل القضايا المتبقية التي يمكن أن تؤدي إلى حوار سياسي يمني يمني".
من جانبها أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أوجه التعاون بين البلدين في قضايا إقليمية ودولية.
وذكرت أنه جرى خلال الاجتماع "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأوجه التعاون في مختلف المجالات وسبل تعزيزه، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها"، دون مزيد من التفاصيل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet