اليمن.. القوات الحكومية تعلن مقتل عدداً من الحوثيين في كمين محكم شمالي غربي مأرب

ديبريفر
2020-09-18 | منذ 1 شهر

مواجهات هي الأعنف في مأرب في ظل تعالي الأصوات الأممية والدولية المطالبة بوقف القتال لدواعي إنسانية

مأرب (ديبريفر) - أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، تنفيذها لكمائن نجحت بواسطتها في استدرج وقتل عدد من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الرسمي :" نفذت قوات الجيش كميناً محكماً لمجموعة من عناصر الحوثيين في جبهة المخدرة شمالي غربي مأرب، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم".

وأكدت الوزارة استهداف مقاتلات التحالف العربي تجمعات وتعزيزات للمقاتلين الحوثيين في جبهة نجد المجمعة بمديرية رحبة جنوبي مأرب وألحقت بهم خسائر في العدد والعتاد.

وكانت القوات الحكومية أعلنت صباح اليوم الجمعة، مقتل أكثر من 15 حوثي وإصابة آخرين، خلال المعارك في جبهة نجد المجمعة.

وتصاعدت وتيرة المواجهات العسكرية العنيفة بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين في عدد من الجبهات القتالية بمحافظة مأرب، وسط أنباء عن سقوط مئات القتلى والجرحى من مقاتلي الطرفين.

ودفعت القوات الحكومية خلال الأيام الماضية بتعزيزات عسكرية إضافية إلى مناطق المواجهات جنوبي مأرب، في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها في المعارك الأخيرة.

وتأتي هذه المواجهات في ظل تعالي الأصوات الأممية والدولية بضرورة توقف المواجهات العسكرية (اللاإنسانية) في محافظة مأرب التي تحتضن مئات الآلاف من النازحين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet