اليمن.. وصول وفد من قبائل مراد إلى صنعاء للتصالح مع الحوثيين

ديبريفر
2020-09-19 | منذ 1 شهر

مصادر خاصة أكدت لـ"ديبريفر" وصول 400 شخص من قبائل مراد إلى صنعاء لعقد اتفاق صلح "تاريخي" مع الحوثيين

صنعاء (ديبريفر) – أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في وقت متأخر من مساء الجمعة، وصول وفد من قبائل مراد بمحافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، إلى العاصمة.

وعلمت "ديبريفر" من مصدر خاص في صنعاء أن وفد قبائل مراد المكون من 400 من وجهاء ومشايخ وأفراد القبيلة، جاء إلى صنعاء لتوقيع اتفاقية صلح مع "الحوثيين" وصفها بـ"التاريخية".

وأشار المصدر إلى أنه تم تكليف أحد مشايخ بني مطر بمحافظة صنعاء بصياغة اتفاق الصلح بين الحوثيين وقبيلة مراد.

ورحب القيادي البارز في جماعة الحوثيين وعضو مجلسها السياسي، محمد علي الحوثي، على حسابه في "تويتر" بأبناء مأرب، وقال:" ها هم أبناء مراد بيننا اليوم، أبناء ماهلية، وكثير من أبناء مأرب بيننا اليوم".

وتابع" نقول لمن تبقى هناك لا تثريب عليكم، عودوا إلى وطنكم، كونوا رسلنا إليهم وقولوا لهم إنهم في مأمن ما كانوا إلى جانب الوطن".

وأرفق الحوثي تغريدته بمقطع فيديو أشار إلى أنه " من لقاء أبناء مأرب".

وكانت جماعة الحوثيين أكدت مطلع سبتمبر الجاري، أنها اسقطت مديرية ماهلية جنوبي مأرب وتوغلت داخل مديرية حريب، وباتت قريبة من استكمال تطويقها لمدينة مأرب، وقطع آخر خطوط إمدادات القوات الحكومية ما بين شبوة ومأرب.

ورداً على تصريحات القوات الحكومية المستمرة عن المساندة التي تتلاقها من القبائل في مأرب والجوف، قال القيادي في جماعة الحوثيين ونائب وزير خارجية حكومة الانقاذ التابعة للجماعة، حسين العزي، يوم السادس من سبتمبر الجاري، إن "قبائل مراد شكلت أول لواء عسكري لطرد مسلحي التحالف من مأرب".

وكتب العزي على حسابه في"تويتر" إن قبائل مراد قاتلت جماعته "وفق تصورات مغلوطة نسجتها آلة الإعلام المعادي".

وأضاف "وما إن اكتشفت قبائل مراد حجم الشائعة والزيف حتى عادوا وجادوا وأذهلونا بحبهم وترحيبهم وإقبالهم وتشكيلهم أول لواء وطني من ألوية مراد الأبية"، حد قوله.
ولا تزال المعارك العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين في مأرب منذ نحو أربعة أشهر، رغم الدعوات الأممية والدولية لوقف إطلاق النار والتصعيد لدواعي إنسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet