تهديدات إيرانية شديدة اللهجة لدول الخليج.. سنخرج الأعداء جثثا هامدة من مضيق هرمز إن وقعت الحرب

ديبريفر
2020-09-19 | منذ 1 شهر

الجنرال علي رضا تنغسيري

طهران (ديبريفر) -أطلق مسئول عسكري إيراني رفيع المستوى تهديدات شديدة اللهجة لدول الخليج،حذرهم فيها من مغبة التواجد العسكري الأجنبي في المنطقة.

وقال الجنرال علي رضا تنغسيري قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني إن إستقدام القوات الأجنبية إلى منطقة الخليج يشكل تهديداً حقيقياً لأمن طهران وسيعود بالأذى على الدول الخليجية.

تهديدات المسئول الإيراني هذه جاءت عقب يوم واحد فقط من عبور حاملة الطائرات الإمريكية USS Nimitz CVN_68 وعدد من القطع البحرية والسفن الحربية الأخرى مضيق هرمز ودخولها المياه الإقليمية الخليجية لتنفيذ تدريبات ومناورات مشتركة مع شركاء خليجيين، وفق ما ذكر البنتاغون الأمريكي الليلة الماضية.


وأكد تنغسيري في مقابلة مع وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية اليوم السبت، أن إيران لن تكون البادئة بأي حرب محتملة "لكنها لن تخشى وقوعها، وسترد بحزم على أي تهديد قد يطالها.

مضيفاً ، "إذا وقعت الحرب سنخرج الأعداء جثثا من مضيق هرمز".. وسنقطع يد كل من يتطاول على مصالح إيران ومقدساتها وثورتها وشرفها.

ونوه قائد البحرية الإيرانية إلى أن "الخليج بيت الجميع " وأن الجيش الأمريكي متواجد "في المنطقة الخطأ"،
مشيرا إلى أن الزوارق الإيرانية السريعة تشكل "كابوسا" للأمريكيين في مياه الخليج، بالإضافة إلى ما تمتلكه بلاده من أنواع مختلفة من الصواريخ التي تغطي مياه الخليج وما بعد مياه الخليج.

وأشار، "قواتنا قادرة على إغلاق مضيق هرمز في أي حرب إن طلب منها ذلك.. إيران تصبح أكثر استعدادا كلما اشتدت تهديدات العدو".

وأبدى الجنرال الإيراني إستعداد بلاده لإجراء مناورات عسكرية مشتركة مع الدول الخليجية.

وأختتم قائلاً : " "نمد يد الصداقة والأخوة إلى دول الخليج ونقول لهم أننا أبناء المنطقة، والغرباء سيغادرون في نهاية المطاف، وسيتخلون عنكم بعد نهب ثرواتكم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet