اليمن.. مقتل وإصابة 16 شخصاً بقصف مدفعي في تعز

ديبريفر
2020-09-21 | منذ 1 شهر

تعرضت عدداً من الاحياء في مدينة تعز لقصف مدفعي حوثي هو الأعنف منذ بضعة أشهر

تعز (ديبريفر) - شنت جماعة أنصار الله(الحوثيين) اليوم الإثنين، قصفاً مدفعياً هو الأعنف منذ بضعة شهور على مدينة تعز جنوب غربي اليمن.
وقالت مصادر محلية لوكالة "ديبريفر" إن مدفعية الحوثيين المتمركزة في الضواحي الشرقية لتعز، أمطرت عصر الإثنين أحياء متفرقة في المدينة بعدد من قذائف الهاون ومدفعية الدبابات .

وذكرت المصادر أن القصف المدفعي أسفر عن مقتل امرأة ورجل بالإضافة لإصابة 11 أخرين بينهم 5 أطفال بجراح متفاوتة بعضها خطيرة.
وأشارت المصادر إلى أن دبابات ومدفعية الحوثيين في تبة سوفتيل، قصفت لأكثر من 6 ساعات الأحياء السكنية شرقي المدينة ومنها "حي الكمب، ومنطقة العرضي في الجحملية وحوض الأشراف وملعب الشهداء".
وأفادت المصادر أن القصف القريب من ملعب الشهداء تزامن مع تواجد حشود جماهيرية كبيرة كانت تحضر  حصة تدريبية مشتركة لفريقي الطليعة والرشيد، وعملية "تسنين لفئات البراعم والناشئين قبل انطلاق البطولة التي ينظمها اتحاد كرة القدم ومن المقرر أن تنطلق في اليومين القادمين".
وقال مصدر موثوق لـ" ديبريفر" إن قذيفة لإحدى الدبابات سقطت بالقرب من حي سكني جوار مستشفى "الرفاعي" خلف "تبة سوفتيل" بمنطقة الحوبان ، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 2 آخرين أحدهم حالته خطرة.
المصدر ذاته لم يستطع الجزم عن مصدر القذيفة فيما إذا كانت من داخل مدينة تعز كرد من القوات الحكومية على قصف الحوثيين، أم أنها قذيفة حوثية أخطأت هدفهها.
وتفرض جماعة الحوثيين حصاراً خانقاً على مدينة تعز منذ أكثر من خمسة أعوام، ولم تستجب لكل المطالب الأممية والشعبية من أجل فك الحصار عن المدينة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet