نائب وزير الدفاع السعودي: نسعى لسلام دائم وشامل في اليمن

ديبريفر
2020-09-22 | منذ 1 شهر

نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان

الرياض (ديبريفر) - قال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، اليوم الثلاثاء إن المملكة تسعى إلى سلام دائم وشامل في اليمن.

وأضاف الأمير السعودي، في تغريدة على "تويتر"، "نتطلع إلى أن ينعم العالم بالسلام في أرجائه، ونسعى مع دعاة السلام وأشقائنا في اليمن للوصول إلى سلامٍ شاملٍ ودائم من خلال تنفيذ اتفاق الرياض وتكامل الجهود مع المبعوث الأممي لإنجاح مقترحه (الإعلان المشترك) لإنهاء الأزمة وعودة اليمن إلى محيطه الخليجي والعربي".

ووقّع على اتفاق الرياض، في 5 نوفمبر 2019، في الرياض، وهو اتفاق مصالحة جرى بوساطة سعودية بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

ونهاية يوليو الماضي أعلنت السعودية عن آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض تضمنت، تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وخروج القوات العسكرية من عدن وفصل قوات الطرفين في أبين وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

وأبرز العقبات التي تواجه تنفيذ اتفاق الرياض تتعلق بالشق الأمني والعسكري القاضي بإخراج الوحدات العسكرية من المدن الرئيسية ودمج التشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي ضمن وزارتي الدفاع والداخلية للحكومة الشرعية اليمنية .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet