العاهل السعودي يؤكد: الحوثيون استهدفوا أراضي المملكة بأكثر من 700 صاروخ وطائرة مسيرة

ديبريفر
2020-09-23 | منذ 1 شهر

الملك سلمان

الرياض (ديبريفر) - أعترف الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن جماعة الحوثيين (أنصار الله) استهدفت المدن والمناطق السعودية بأكثر من 300 صاروخ وأكثر من 400 طائرة درون مسيرة من دون طيار خلال الفترة الماضية.

وأعتبر العاهل السعودي خلال كلمة له أمام أعمال الدورة الـ 75 لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك عبر الاتصال المرئي،أن تلك الإستهدافات التي حملت البصمة الإيرانية الواضحة تمثل انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن الدولي وبالأخص القرارين 2216 و2231.

وأضاف،"إن تدخلات النظام الإيراني في اليمن من خلال انقلاب جماعة الحوثي التابعة له على السلطة الشرعية تسبب بأزمة سياسية واقتصادية وإنسانية،مازال الشعب اليمني يعاني منها، كما أنها تشكل مصدراً لتهديد أمن المنطقة والممرات المائية الحيوية للإقتصاد العالمي".

لافتاً إلى أن الحوثيين قاموا بتعطيل وصول المساعدات الإنسانيةإلى الشعب اليمني، وعملوا على عرقلة جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي في اليمن.

وجدد العاهل السعودي تأكيده على أن بلاده لن تتهاون في الدفاع عن أمنها الوطني، ولن تتخلى عن الشعب اليمني حتى يستعيد كامل سيادته واستقلاله من الهيمنة الإيرانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet