اليمن.. القوات الحكومية تعلن سيطرتها على مواقع هامة في جبهة صرواح

ديبريفر
2020-09-23 | منذ 1 شهر

تقول قوات الحكومة اليمنية إنها حققت تقدماً ميدانياً غربي مأرب

مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية اليمنية أنها تمكنت الأربعا ء من السيطرة على عدد من المواقع الإستراتيجية الهامة، بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثيين (أنصار الله) في جبهة صرواح التابعة لمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وذكرت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية السابعة أن القوات الحكومية ومقاتلي القبائل الموالية وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، نجحت في السيطرة على تلتي الشائف والمهتدي الإستراتيجيتين في ميمنة جبهة صرواح، وسط تقهقهر لمسلحي جماعة الحوثي بإتجاه سوق المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن جماعة الحوثي تكبدت خسائر فادحة خلال معارك الليلة الماضية (الثلاثاء) واليوم الأربعاء ، والتي سقط فيها العشرات من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى إغتنام القوات الحكومية عدد من الآليات العسكرية والأسلحة المتنوعة من المواقع التي فر منها الحوثيون.

وأكدت المصادر ذاتها أن الضربات الجوية المركزة التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع وتعزيزات الحوثيين كان لها أثر بالغ في تحقيق تلك الإنتصارات الميدانية.

وتشهد محافظة مأرب منذ شهرين مواجهات عسكرية عنيفة في أكثر من جبهة بين القوات الحكومية مدعومة من التحالف العربي لدعم الشرعية وبين جماعة الحوثيين (أنصار الله) الموالية لإيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet