الحوثي مخاطبا الملك سلمان: إذا كان لدى السعودية حسابات مع إيران فلتواجهها

ديبريفر
2020-09-24 | منذ 1 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - دعا القيادي البارز في جماعة الحوثيين وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، مساء الأربعاء، السعودية إلى مواجهة إيران مباشرة بعيداً عن اليمن، وذلك في معرض تعليقه على ما جاء في خطاب العاهل السعودي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي حمل فيه إيران مسؤولية الهجمات الحوثية على المملكة.

وقال الحوثي على حسابه في "تويتر": إذا كان لدى العاهل السعودي حسابات مع جمهورية إيران الإسلامية فليواجهها هي إن أراد ذلك".

وطالب القيادي الحوثي من الملك سلمان أن يعرف أن "جماعته تحارب فقط أمريكا التي تقاتلهم بسلاحها من السعودية"، حد قوله.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، اعترف في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورة انعقادها الـ75 عبر الاتصال المرئي ،الأربعاء، بأن جماعة الحوثيين استهدفت المدن والمناطق السعودية بأكثر من 300 صاروخ وأكثر من 400 طائرة درون مسيرة من دون طيار خلال الفترة الماضية.

واعتبر العاهل السعودي أن تلك الاستهدافات التي حملت البصمة الإيرانية الواضحة تمثل انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن الدولي وبالأخص القرارين 2216 و2231.

وحمل العاهل السعودي النظام الإيراني مسؤولية الأزمة السياسية والاقتصادية والإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، ولا يزال، بسبب دعمه لجماعة الحوثيين.

وقال إن "تدخلات النظام الإيراني في اليمن تشكل مصدراً لتهديد أمن المنطقة والممرات المائية الحيوية للاقتصاد العالمي".

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفاً عربياً عسكرياً لمساعدة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في استعادة العاصمة صنعاء، وبقية المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين المدعومة من إيران شمالي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet