الحوثيون يطالبون المجتمع الدولي وقف الاعتراف بشرعية الرئيس هادي وحكومته

ديبريفر
2020-09-26 | منذ 1 شهر

مهدي المشاط
صنعاء (ديبريفر) - طالبت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الجمعة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وقف الاعتراف بشرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحكومة المعترف بها دولياً.

جاء ذلك خلال خطاب متلفز  لرئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثيين، مهدي المشاط، بمناسبة الذكرى الـ58 لثورة 26 سبتمبر 1962.

ودعا المشاط الأمم المتحدة للعودة إلى "تقييم المواقف العقلانية والمنطقية بما يضمن احترام كرامة وسيادة ومصالح الشعب اليمني، ويعزز السلم والأمن الدوليين".
واعتبر المشاط استمرار اعتراف الأمم المتحدة بشرعية الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً "استخفافاً بكرامة الشعب اليمني".

وأكد المشاط أن المجتمع الدولي "يعرف أن القاعدة وداعش جزء لا يتجزأ من الحكومة الشرعية، ويعرفون ألا شرعية للصوص أو لفاسدين، ولا شرعية لمن يقيمون في عواصم تقصف عاصمتهم".

وتابع:" نذكر المجتمع الدولي والأمم المتحدة بأن التاريخ لن يغفر لهم خطيئة الاستمرار بشرعية هم أنفسهم يعرفون أنها شرعية زائفة ومنعدمة واقعاً وقانوناً وأخلاقاً ومنطقاً" حد زعمه.

وأضاف: "مقعد الجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة، ما يزال شاغراً، ومن يجلس عليه لا يمثل إلا نفسه وليس الشعب اليمني ومصالحه".

وتسيطر جماعة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء وأغلب المحافظات الواقعة شمالي اليمن منذ 21 سبتمبر 2014، في حين يقيم الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية في العاصمة السعودية الرياض منذ نحو خمس سنوات، ويؤدون أعمالهم من هناك.

وتقاتل جماعة الحوثيين المدعومة من النظام الإيراني للعام السادس على التوالي، ضد تحالف عربي عسكري بقيادة السعودية دعماً للحكومة اليمنية  المعترف بها دولياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet