إرتفاع مفزع في معدلات الجريمة.. أكثر من 70 ألف جريمة جنائية وسرقة بمناطق الحوثيين منذ بدء الحرب

ديبريفر
2020-09-26 | منذ 1 شهر

العميد عبدالخالق العجري

صنعاء (ديبريفر) - قالت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة ( أنصار الله) الحوثيين بصنعاء أنها تمكنت من إفشال 41 عملية انتحارية حاول عناصر من تنظيمي القاعدة و داعش القيام بها في بعض المحافظات اليمنية على مدى السنوات ال6 الفائتة.

وأكد العميد عبدالخالق العجري المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة للحوثيين أن الأجهزة الأمنية أستطاعت أن تحبط302 مخططا لقوى تابعة للتحالف سعت لإستهداف الأمن والاستقرار.

مضيفاً أنه تم كشف وإبطال 1483 عبوة ناسفة زرعت من قبل عناصر تابعة للتحالف في الطرقات والأسواق وأمام مدارس ومنشآت عامة خلال 2000 يوم من بدء تدخل التحالف العربي الذي تقوده السعودية عسكريا في اليمن.

ولفت العجري إلى أن التحالف يسعى بشكل متواصل لاستهداف حياة وأمن المواطن اليمني ونشر الفوضى والجريمة، في كل محافظات الجمهورية اليمنية.

وفي مؤشر خطير ومفزع على تزايد معدلات الجريمة إلى مستويات قياسية، أكد الناطق باسم داخلية الحوثيين  أن الأجهزة الأمنية التابعة لهم نفذت 6015 عملية إعادة مسروقات إلى أصحابها، وضبط 64204 قضية جنائية بالإضافة إلى 342 قضية تزيف عملة منذ بداية تدخل التحالف العربي أواخر مارس من العام 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet