إحصائية حديثة: مقتل وإصابة 2574 مدنيا في الحديدة منذ اتفاق السويد

ديبريفر
2020-09-26 | منذ 4 أسبوع

اثناء توقيع اتفاق السويد - أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - أكدت إحصائية حديثة مقتل وإصابة أكثر من 2574 مدنيا، بينهم نساء وأطفال ،في مدينة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة (الهشة) بموجب إتفاقية ستوكهولم المعلنة بين الحكومة الشرعية اليمنية وجماعة الحوثيين (أنصار الله) في 18 ديسمبر 2018.

وذكر تقرير رصد إعلامي للمركز الإعلامي لقوات العمالقة في الحديدة أن أكثر من 2574 شخصا سقطوا مابين قتيل وجريح بنيران وقذائف جماعة الحوثي على مدى ال 20 شهرا الماضية.

كما سجل المركز الإعلامي لقوات العمالقة مقتل وإصابة 205 مدنيا بنيران الحوثيين، منذ مطلع العام 2020م،وحتى منتصف سبتمبر الجاري،وذلك في في 4 مديريات جنوبي الحديدة (غربي اليمن).

وقال المركز ، إن 62 مدنيا قتلوا، وأصيب 143 مدنياً، بنيران وقذائف وصواريخ وألغام الحوثيين، غالبيتهم في مديريات )حيس، التحيتا، الدريهمي، بيت الفقيه(.
لافتاً إلى أن من بين القتلى والجرحى 53 طفلاً وامرأة خلال أقل من تسعة أشهر فقط.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أواخر العام 2018 التوصل لإتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي وجماعة الحوثي الموالية لإيران.

ورغم أن هذا الإتفاق الذي أعلن عنه بعد مفاوضات شاقة جمعت الطرفين في السويد، نجح في إيقاف زحف القوات الحكومية على موانئ مدينة الحديدة الإستراتيجية التي ماتزال تحت قبضة الحوثيين، إلا أنه لم يستطع حماية أرواح المدنيين والسكان المحليين الذين مايزالون عرضة للقصف والإشتباكات والألغام المزروعة بشكل عشوائي في مختلف مديريات المحافظة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet