التحالف العربي يعلن إحباط هجوم حوثي جديد على الأراضي السعودية

ديبريفر
2020-09-27 | منذ 1 شهر
تركي المالكي
 
الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الأحد إحباط هجوم حوثي جديد لإستهداف المملكة العربية السعودية بواسطة الطائرات المسيرة من دون طيار.
 
وذكر المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي أن المنظومات الدفاعية اعترضت ودمرت طائرة مفخخة من دون طيار أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) على الأراضي السعودية.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المتحدث باسم قوات التحالف العربي القول، إن الهجوم الحوثي  حاول بطريقة ممنهجة ومتعمدة إستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية من المملكة.
 
وكثفت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في الآونة الأخيرة هجماتهم على الأراضي والمدن السعودية عبر الصواريخ والطائرات المسيرة مع دخول الحرب في اليمن عامها السادس.
 
وأكد العاهل السعودي في كلمة له خلال إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي بأن عدد الصواريخ والطائرات المسيرة الحوثية التي استهدفت الاراضي السعودية تجاورت حاجز ال 700 .
 
وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا في اليمن إلى جانب الإمارات لدعم الشرعية اليمنية ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران والتي ماتزال تحكم سيطرتها على العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية في شمال ووسط وشمال غرب البلاد وهي مدن ذات كثافة سكانية عالية.

لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet