السعودية تحدد أعمار المعتمرين المسموح لهم أداء المناسك خلال المرحلة الأولى من العودة التدريجية

ديبريفر
2020-09-28 | منذ 4 أسبوع

وزير الحج السعودي، محمد بن صالح، الأحد يقول إن أعمار المعتمرين الذين سيسمح لهم بأداء المناسك ستكون بين الـ18 و65 عاما

الرياض (ديبريفر) - أكد وزير الحج السعودي، محمد بن صالح، الأحد، أن أعمار المعتمرين الذين سيتم السماح لهم بأداء المناسك خلال المرحلة الأولى من العودة التدريجية ستكون بين الـ18 و65 عاما.
ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية، عن بن صالح، إنه سيُسمح للمعتمرين باصطحاب الأطفال شريطة أن يكونوا مسؤولين عنهم بشكل كامل؛ لأنه لن يُسمح للأطفال بدخول الحرم بشكل فردي خلال هذه الفترة.
وأشار بن صالح إلى أنه لن يُسمح لأي شخص غير حاصل على تصريح عبر تطبيق "توكلنا" بدخول الحرم، وأن الحصول على التصريح سيكون مجاناً، بهدف الحد من انتشار الفيروس خلال المناسك.
وكانت السلطات السعودية، أعلنت الثلاثاء الماضي، العودة تدريجياً لأداء مناسك العمرة ابتداء بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 أكتوبر المقبل، ثم استقبال الراغبين من خارج المملكة بداية من نوفمبر المقبل، وفق خطة من أربع مراحل مراعاة للتدابير الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وفي العام الماضي، ارتفع عدد المعتمرين، بنسبة 4.6% عن 2018، ليصل إلى 19.16 مليون معتمر، 61.1% منهم من الداخل، و38.9% من الخارج، وشكَّل السعوديون 27.7% من المعتمرين العام الماضي، مقابل 72.3% من غير السعوديين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet