اليمن..الحوثيون يتهمون القوات المشتركة بانتهاك هدنة الحديدة بـ263 خرقاً

ديبريفر
2020-09-28 | منذ 4 أسبوع

تقول جماعة الحوثي إن القوات المشتركة تواصل خروقاتها للهدنة في الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء اليوم الإثنين، القوات المشتركة اليمنية، بمواصلة خروقاتها في عديد مديريات بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، عن مصدر عسكري، إن القوات المشتركة واصلت انتهاك هدنة الحديدة بـ263 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد المصدر أن من بين الخروق تحليق طائرات حربية وتجسسية للتحالف في أجواء كيلو 16 والمدينة والمنظر والتحيتا وحيس والفازة والجبلية، واستحداث تحصينات في مديريتي الجبلية والدريهمي.

وأفاد المصدر أن قوات المشتركة استهدفت مدينة الدريهمي بتسع قنابل من طائرات تجسسية وارتكبت 56 خرقاً لأكثر من ستمائة صاروخ وقذيفة و186 خرقاً بالأعيرة النارية.

وتشهد عديد جبهات في محافظة الحديدة (الساحل الغربي) مواجهات بين الحين والآخر، وتتبادل القوات المشتركة اليمنية وجماعة الحوثيين الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار الموقع في السويد وفق اتفاق ستوكهولم الذي تم التوصل إليه في ديسمبر 2018.

ورغم توقيع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين لاتفاق ستوكهولم في الـ 13 من ديسمبر 2018 وتحت رعاية أممية، إلا أن الاتفاق الذي تضمن وقف العمليات العسكرية وإعادة انتشار القوات بالمدينة وموانئها الثلاثة لم ينفذ عملياً، ولم يتم الالتزام به واحترامه من قبل الأطراف الموقعة عليه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet