توكل كرمان تتهم السعودية بممارسة كافة أشكال الإرهاب بحق اليمنيين

ديبريفر
2020-10-01 | منذ 4 أسبوع

توكل كرمان

اسطنبول (ديبريفر) - اتهمت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل، توكل كرمان، مساء الأربعاء، السعودية بممارسة كافة أشكال الإرهاب بحق اليمنيين، فضلاً عن إرهاب الدولة الذي تقمع به المعارضين كما فعلت مع الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت كرمان على صفحتها في "الفيس بوك" إن " السعودية والإرهاب وجهان لعملة واحدة"، مشيرة إلى أن السعودية "انتجت الإرهاب واحتضنته كفكر وغذته كممارسة بتمويلها المعروف والخفي للجماعات الإرهابية هناك وهناك من جهة ولممارستها إرهاب الدولة في قمع المعارضين وإخفائهم قسرياً وقتلهم والتنكيل بهم من جهة أخرى".

وشددت كرمان على ضرورة تعامل الدول الغربية مع السعودية كـ"دولة مارقة لا كشريك ولا كحليف كما تفعل الآن بطريقة تتنكر لكل القيم الليبرالية ومبادئ وقيم حقوق الإنسان التي يفترض أن هذه الدول راعية لها".

مؤكدة أنها مارست "كافة أشكال الإرهاب بحق اليمنيين عبر قصفهم وتجويعهم واحتلال مدنهم وسواحلهم وموانئهم وحصارهم والتنكيل بهم مستخدمة كل ما تملكه من إمكانات ضخمة لمزاولة كل هذا التدمير بجارها الشقيق الذي يمر بحالة ضعف".

وأوضحت كرمان أنها ستتحدث عن الإرهاب السعودي خلال فعالية العالمية عن فيلم "مملكة الصمت" اليوم الخميس الأول من أكتوبر.

وستستضيف QI و Showtime Documentary Films مناقشة حول تداعيات الاغتيال على العلاقات الأمريكية السعودية في الماضي والحاضر والمستقبل، عشية الذكرى الثانية لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وستنضم الناشطة والصحفية اليمنية توكل كرمان والصحفي الأمريكي لورنس رايت، إلى معهد الشرق الأوسط "كوينسي لفن الحكم المسؤول" للإجابة عن اسئلة يثيرها فيلم "مملكة الصمت" حول مستقبل العلاقة الأمريكية السعودية في عهد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet