الحكومة اليمنية تؤكد استعادة قواتها المسنودة من طيران التحالف لمواقع هامة في الجوف ومأرب

ديبريفر
2020-10-03 | منذ 2 أسبوع

تقول القوات الحكومية إنها استعادة مواقع هامة واستراتيجية من قبضة الحوثيين في محافظتي الجوف ومأرب

الرياض (ديبريفر) - أكدت حكومة تصريف الأعمال اليمنية المعترف بها دولياً، مساء السبت، تحقيق قواتها بإسناد من القبائل والتحالف العربي انتصارات كبيرة في محافظتي الجوف ومأرب شمالي وشمالي شرقي اليمن.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، على حسابه في "تويتر" إن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية وبإسناد من التحالف، استطاعت "تحرير عدد كبير من المواقع الاستراتيجية بعد شن هجوم نوعي من أربعة محاور في الجبهة الشمالية الغربية بجبهتي المخدرة ومدغل".

وأشار الإرياني إلى أن " الهجوم أسفر عن استعادة مناطق صفراء آل صعنون وجبل تبين وصفراء آل رقيبان وبيوت آل سمران وقرية النشيفة السفلى وبيوت آل نادر ومحطة البقماء، والغرايق وقرية آل حمد مدراج وبلاد آل مدراج وأبو لحوم بالزمل، وبلاد آل شيبان، وآل جميح وبلاد المقاشدة، وقرية آل خرصان، وبلاد آل شرهان وآل دواس".

وتعتبر الجبهات القتالية في كل من الجوف ومأرب والبيضاء، الأكثر نشاطاً في المواجهات العنيفة، منذ بداية الحرب في مارس 2015، من بين 40 جبهة تنتشر في الداخل اليمني، وعلى الحدود مع السعودية.

وأكد الإرياني، إن جماعة الحوثي "تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فضلاً عن "انهيارات غير مسبوقة في جبهات القتال بمأرب والجوف والبيضاء، في ظل تقدم القوات الحكومية والقبائل الموالية لها".

إلى ذلك، قال الناطق الرسمي للقوات الحكومية في اليمن، العميد عبده مجلي، إن المقاتلين الحوثيين في حالة انهيار تام، عقب تحقيق القوات الحكومية لانتصارات كبيرة يوم السبت، ومواصلة تقدمها في جبهات بئر المزاريق بالجوف، ونجد العتق وصلب بمحافظة صنعاء، وباقم في صعدة والمخدرة بمأرب

وتسعى القوات الحكومية إلى استعادة محافظة الجوف التي كانت جماعة الحوثيين سيطرت على أغلبها في مارس الماضي، كما أنها تستميت في الدفاع عن مأرب التي كثفت جماعة الحوثيين هجماتها عليها منذ نحو ثلاثة أشهر بشكل كبير.

وقال محافظ الجوف، اللواء أمين العكيمي، أمس الجمعة، أن القوات الحكومية تطوق مدينة الحزم المركز الرئيسي للمحافظة، من ثلاثة اتجاهات.

وأكد العكيمي في تصريح نقله موقع وزارة الدفاع اليمنية، إن جماعة الحوثيين تلقت هزائم كبيرة، وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بجبهات الحبيل والشهلا المطلة على منطقة بير المرازيق شرقي الجوف، بعد أن تم استعادتها في وقت سابق.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet